سياسية..اجتماعية..متنوعة

2011/05/14

برقيات الثورة السورية :: (2) :: مسلسل الدوائر المندسة !

هذه المقالة من مدونة المرفأ لمدون سوري, يواجه النظام بتدويناته و أفكاره :


تعودنا على تميز الدراما السورية والتي حجزت لها مكانا متقدما على المستوى العالمي .. واستطاعت خلال فترة وجيزة أن تسحر ألباب الشعوب العربية من خلال إبداع في الأفكار والإنتاج !
وكان آخر إبداعات هذه الدراما هو المسلسل السوري (الدوائر المندسة) .. وهو مسلسل يحكي قصة مجموعة من المواطنين الشرفاء من عدة مناطق في سورية يحاولون إسقاط النظام وتخريب الوطن من خلال لوحات ورقية مكتوب عليها (سلمية) و (حرية) و (لا طائفية) ! كما أنهم يستخدمون سلاح فتاك اسمه (الله .. حرية .. سورية وبس) الذي قضى على معظم مفاصل النظام وهز كيانه !
يظهر في المسلسل كيف تطورت هذه المجموعة من شباب فلسطينيين من المخيمات إلى عصابات مسلحة ثم إلى جماعات سلفية تبحث عن تورا بورا في جبال حوران والساحل !
ومن الإبداعات الجميلة في المسلسل هي كيفية تحويل خروج هذه المجموعة في المظاهرات إلى مجموعة من البشر يرقصون فرحا بمطر السماء بعد جدب استمر لأكثر من خمسين سنة !
وبعد تطورات مثيرة أظهر المخرج أن هذه المجموعة التي تحمل الشعارات الورقية ويهتفون بأصواتهم استطاعوا أن يحتلوا أغلب المحافظات السورية .. مما أجبر الجيش على التدخل لقصف الشعارات والصدور العارية التي تنتشر في كل مكان !
وكانت النتيجة مقتل المئات من المتظاهرين وتضييق الدوائر عليهم حتى لا يتحولوا إلى المربعات .. !
مسلسل مميز تقدمه الدراما السورية بشهادة الجميع .. وقد صرح المخرج أنه بعد عرض هذه الحلقات من المسلسل تأثر المشاهدون جدا وخرجوا في دوائر كثيرة في كل مكان تقليدا للمندسين الذين ظهروا في المسلسل !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق