سياسية..اجتماعية..متنوعة

2010/12/30

سبحان الله يا لكنديين!!وحدة بوحدة

إجراءات جديدة للكنديين للحصول على تأشيرة دخول إلى الإمارات 

أوتاوا: اعلنت سفارة الامارات في كندا الاربعاء انه سيتعين على المواطنين الكنديين دفع ما بين 250 الى الف دولار اعتبارا من الاحد لدخول هذا البلد الخليجي، بسبب خلاف مستمر بين البلدين منذ ثلاثة اشهر حول
حقوق الطيران.
وتوترت العلاقات بين العاصمتين منذ ان رفضت اوتاوا في تشرين الاول/اكتوبر زيادة عدد رحلات شركة الامارات الجوية الى كندا. وقررت الامارات ردا على ذلك منع كندا من استخدام قاعدة عسكرية اماراتية.
واعلنت سفارة الامارات في كندا على موقعها على الانترنت القرار الجديد المتعلق بتاشيرات الدخول بعيد عيد الميلاد. واعتبارا من الثاني من كانون الثاني/يناير سيتعين على الكنديين الحصول على تاشيرة يتراوح سعرها بين 250 دولارا كنديا لاقامة من ثلاثين يوما الى الف دولار لستة اشهر مع عدة سفرات.
ولا يحتاج معظم مواطني الدول الغربية الاخرى الى اي تاشيرة لدخول الامارات. واكتفت وزارة الخارجية الكندية بالتاكيد انه يتعين كذلك على المواطنين الاماراتيين الحصول على تاشيرة لزيارة كندا وان تكاليفها تتراوح بين 75 الى 150 دولار.
وقبل هذه الازمة كانت الامارات اكبر شريك لكندا في المنطقة. ويقيم في الامارات نحو 25 الف كندي. واخلت كندا قاعدة كامب ميراج "السرية" التي كانت ستشكل محورا لعملية اعادة القوات الكندية من افغانستان السنة المقبلة، في نهاية تشرين الاول/اكتوبر 
إيلاف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق