سياسية..اجتماعية..متنوعة

2011/04/08

تعذيب أطفال درعا..فيديو

تجدون أدناه صورة أحد الأطفال الخمسة العشر (صف رابع ابتدائي)،ممن كتبوا على جدران صفهم في مدرسة ابتدائية في مدينة درعا:

الشعب يريد إسقاط النظام، فاعتقلتهم الأجهزة الأمنية، ورحلتهم إلى دمشق لينالوا عقوبتهم وجزاءهم على مافعلوا. ولم يطلق سراحهم إلا بعد أن قامت مظاهرة احتجاج في درعا، ردت على قوات الحرس الجمهوري التي استقدمت بطائرات الهليوكبتر من دمشق مع قوات المخابرات والبوليس وتسببت بقتل العشرات من أهل المدينة.  مما أشعل شرارة الثورة في سورية.  تقول السلطات السورية: إن وراء الاحتجاجات عناصر مندسة ومرتبطة بجهات خارجية ومأجورة تريد النيل من موقف سوريا المقاوم والممانع والصامد في وجه المؤامرات الصهيونية والأمريكية.  ولكن السؤال: من الذي اعتقل هؤلاء الأطفال واحتجزهم قرابة شهر ، وعذبهم تعذيباً شديداً بما فيه قلع أظافرهم.؟ هل هم الصهاينة أم الأمريكيون المتـآمرون أم المندسون أم أزلام النظام السوري؟

أرجو مشاهدة الرابط أدناه لتدرك أيها الأخ الكريم حجم معاناة السوريين على مدار خمسين عاماً تقريباً من حكم حزب البعث، أكثر من أربعين عاماً منها في حكم الأسد الأب والابن.  اعذروني إن كان المشهد يتسبب ببعض الأذى لمشاعركم

ولكن من الضروري جداً رؤيته فهو ليس أكثر من دقيقة ونصف، ولكنه يكشف معاناة شعب فيه من المفقودين ممن لايعلم أحد عنهم شيئاً عشرات الآلاف.

يمكن أن أختصر المسألة فأقول: طفل عمره عشرة سنوات أرعب نظاماً حاكماً عمره أربعون عاماً أمضاها في حرب مع الصهاينة.  ولكن تأكدوا أن طفل ومن معه من الأطفال أطلقوا كلمتهم الشعب يريد إسقاط النظام.  وسيسقط بإذن الله.  فأنظمة من هذا النوع عليها أن ترحل فقد انتهى تاريخها، وفاحت روائحها الكريهة والعفنة.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق