سياسية..اجتماعية..متنوعة

2010/12/24

مهم للأطباء المهاجرين إلى كندا و أمريكا!


هذا الموضوع منقول من عدةّ منتديات للفائدة:

نتمنى أن يكون هذا الموضوع مفيدا للاطباء الذين هاجروا أو هم في طريق الهجره الى امريكا وكندا ليساعدهم على التأقلم في المجتمع الجديد والتغلب على المصاعب والمعوقات التي قد تواجههم هناك فيما يتعلق بفرص العمل والدراسه والاعمال البديله المؤقته المتوفره لهم ومساعدتهم على معادلة شهاداتهم والعمل في مجال الطب بأقصر مده ممكنه وبأقل الخسائر الماديه والمعنويه لكي يكونو اعضاء فاعلين ومنتجين في مجتمعاتهم من جديد خصوصا وان الكثير من الاطباء العراقيين في دول الجوار قد عطلت طاقاتهم مع الاسف الشديد ومنذ عدة سنوات بسبب الضروف المعروفه للجميع.

واكيد اول واهم موضوع يواجه الطبيب المهاجر الى امريكا هو سلسلة امتحانات ال USMLE للحصول على رخصة مزاولة مهنة الطب والتقديم على برامج الاقامه في المستشفيات الامريكيه, واللي مع الاسف الشديد كثير من الاطباء العراقيين معلوماتهم عن هذه الامتحانات قليله مقارنة بالاطباء المصريين والسوريين و اطباء كثير من الدول الاخرى وذلك لكون الحصول على تأشيرات الدخول للعراقيين خلال العقدين الماضيين كانت صعبة جدا ولا تزال ! مما جعل الطبيب العراقي غير مهتم بتفاصيل هذه الامتحانات الا بعض الحالات القليله نسبيا , بينما نجد باقي اطباء العالم يسعون للتحضير لهذه الامتحانات منذ الصف الاول في كلية الطب بل وحتى يذهبون الى الولايات المتحده في العطل الصيفيه لأخذ كورسات الألكتف روتيشن او ما تسمى بالستاجات في سوريا والتي لها دور كبير في فرص الحصول على مقاعد في برامج الاقامه بعد التخرج و بعد اجتياز مراحل ال USMLE.
حتى ان مجموعه من الاطباء السوريين المغتربين في امريكا قد كونوا تجمعا لمساعدة والاخذ بيد الاطباء السوريين الجدد وتوفير المنح لهم وتسهيل امورهم للحصول على رزيدنسي بوزشنز في المستشفيات الامريكيه و منذ سنوات, وهذه اخر الاعلانات عن هذا الامر:

Syrian American Medical Society (SAMS)

Dear everyone,
I am pleased to announce to you the start of the second cycle of the scholarship program at SAMS for the syrian medical graduates who are applying for the residency program in the states.
Alhamduallah, we were successful in raising a good amount of money that covered the first cycle ($17000 were delivered last Feb to 5 syrian applicants), and will inshallah cover both this cycle (expected delivery of ~ $20000) and next cyle in October of 2009.
More information about the current cycle can be found at:
www.samsmed.org
If you know someone who could be eligible for the scholarship, please let him know. We are planning for a deadline of October, 1st so we can deliver the scholarship in mid-October

إن الله في عون العبد .. مادام العبد في عون أخيه

وان شاء الله تعالى احنه هم نتكافل بالغربه مثل اخوانا السوريين والمصريين وهاي الشغله مو صعبه ولا جديده علينا احنا العراقيين وهذا المنتدى الرائع اكبر دليل على روح التعاون الحلوه بين الاعضاء الكرام.

دعنا نبدي بشغلة ال USMLE و عن افضل المراجع والكتب للتحضير لهذه الامتحانات ؟

منقول....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق