سياسية..اجتماعية..متنوعة

2011/02/02

البدء للتحضير لمظاهرة كبيرة للجالية العراقية في هولندا

لايخفى على اللاجيء العراقي الآن أن هولندا قد ضربت عرض الحائط كافة تقارير مفوضية الأمم المتحدة وقرارات المحكمة الأوروبية ومنظمة العفو الدولية والمنظمات الانسانية التي تؤكد على أن العراق ما يزال منطقة خطر وأن إعادة اللاجيء بشكل قسري سوف يعرض حياته الى خطر حقيقي، وقد استأنفت هولندا زج العراقيين من مرفوضي الطلبات في السجون استعدادا لاعادتهم الى العراق بالقوة..!


وتبعا لذلك فإن الآلاف من العراقيين في هولندا أفرادا وعوائل يعانون الآن معاناة بالغة ويقاسون من قلق كبير وخطر الاعتقال والتسفير محدق بالجميع.. وقد غادر عدد كبير من هؤلاء العراقين وطنهم في ظروف بالغة القسوة، وفقد كثير منهم المعيل والأب والأخ، ولم يعد لبعضهم مأوى في وطنهم بفضل (الديمقراطية) التي جاءنا بها المحتل من خلف البحار لننعم بالقتل والتشريد..!

إن انتظار التسفير دون فعل شيء هي غاية الخنوع والاستسلام، وهذا ما لايليق بنا كشعب شجاع ومكافح على مر التاريخ.. لذا تنوي الرابطة العراقية للاجئين تنظيم مظاهرة حاشدة أما البرلمان الهولندي في دنهاخ تليق بحجم الخطر المرتقب، وذلك للمطالبة بمنح اللاجئين العراقيين حقوقهم االتي أقرتها المنظمات الدولية، وللمطالبة بعدم اعتقالهم وزجهم في السجون الهولندية ومن ثم تسفيرهم، وكأنهم قد ارتكبوا جرائم خطيرة بحق هولندا وشعبها..!

لذا فإننا ندعو كل عراقي يسكن في هولندا، سواء كان لاجئا ام مقيما ام متجنسا، رجلا أو امرأة، أن يقوم بواجبه الوطني وتكليفه الشرعي، وأن يشترك معنا في هذه الحملة العادلة ما استطاع الى ذلك سبيلا، وكذلك إبلاغ كل من يعرف من أصدقاء او منظمات حقوق الانسان او المنظمات القانونية للمشاركة في هذه المظاهرة المرتقبة.. ونحن نخطط لأن تنطلق هذه المظاهرة آخر شهر شباط/فبراير.

نرجو منكم تسجيل اسمائكم على هذا الايميل لنعلم كم هو العدد الكلي الذي سيساهم في المظاهرة ليكون الاعداد مناسبا لها:

rabita.holland@yahoo.com

هذا وسنقوم لاحقا بإبلاغكم عن مكان وتاريخ وتفاصيل المظاهرة.. ونود أن نلفت انتباهكم الى أنه ستكون في المظاهرة (فعاليات) عراقية وحضور إعلامي واسع..

عن الرابطة العراقية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق